دحض  التحريفية الليبرالية

من رفاقنا في بلاد الاطلس المغربي الشيوعيين الماويين المغربيين .
الرفاق والرفيقات الاعزاء نعلن تضامننا مع رفيقكم سليم العزيز كما يتبين ان رفيقكم على مستوى عالي من الفهم العميق للايديولوجيا الماوية نعلن تضامننا مجددا معه ومع سائر الثوار والثوريات .

رفاقنا الماويين والماويات في بلاد العراق رفاق الشهيد البروليتاري العظيم سوران نشكركم على الرد والاجابة على تسؤلاتنا واشكالاتنا ان اجابتكم هي الاجابة الموضوعية والعلمية لما طرحناه عليكم اننا نعتبركم رفاقنا في الدرب لن نتخلى ابدا عن افكاركم العظيمة وافكار الرفيق العظيم منظركم .

كل التحريفين سنجابههم بافكاركم وافكار الحركة الشيوعية الحقيقية في المغرب نحن ابنائكم وانتم معليمنا نحن مناصريكم في المغرب بلغوا تحيانا الى كل الثوار والثوريات العظيمات في بلاد العراق رفاقنا ورفيقاتنا الى الامام الى الامام بقوة ... الامام سيكون لكم شان عظيم في المستقبل في العراق وفي البلدان العربية والبلاد الناطقة بهده اللغة تحياتنا الثورية لكم انتم الرفاق والرفيقات تعبير و انصار حقيقيين للثورة .
رفاقكم ورفيقاتكم في بلاد الاطلس المغربي .لقد تحدثنا في مقال سابق ، حول ان "تيار الجمود العقائدي" الذي قلنا عنه ليس سوى زمرة من المتعنتين المتراوحين علي التطفل فحسب ، وانما تغيب عن تفكيرهم ما تقرره قوانين الفلسفة المادية ، كما لايصدر منهم اي فعل ثوري مع تحوير الوعي الحقيقي . لقد اشرنا بانه لأحد يسطيع مقاومة الديالكتيك الثوري . فمادا نقصد من ذلك ؟
اننا نناظل من اجل تجاوز الفهم الضيق ، الذي يرى ان كلمة غياب المبادئ لا تعني سوى شتم ممارسة شخص او شئ من هذا القبيل بل نقصد غياب المبدئية في ادراك الفلسفة والسياسية والاقتصاد مع غياب المبدئية في التعاطي مع قضية الطبقة البروليتاريا .
بعد المقالات التي نشرها الرفاق وخصوصا الرفيق البروليتاري البارز خالد المهدي لسحق هذا التيار على مستوى المغرب والعالم مسترشدا بافكار الرفيق ماو. سنحاول بهده المساهمة المتواضعة ، على عزل هذه الزمر التحريفية الاشتراكيين الفاشيين بقدر ماهي منعزلة اصلا .
ايها الرفاق ايتها الرفيقات ان تيار الجمود العقائدي يشكل مفصل من مفاصل الحركة التحريفية العالمية تيار تحريفي قح تسايره مجموعة من الكوادر البرجوازية البيروقراطية الليبرالية الاشد انتهازيتا حيث تقدم لها الرجعية الدعم وهو ما جعل تلك الزمرة تحاول طمس الروية الحقيقية للثورة البروليتارية . وتحريف القيم الثورية بمفهوم البرجوازية البروقراطية التي نبذها الرفيق ماو ان عقيدة هؤلا عقيدة منافية للديالكتيك المادي . تنبع من عمق المنهج والتفكير الطوباوي الذي لايختلف في شئ عن المنظومات الدينة المنغلقة بالتوجهات الرجعية
التي تحاول حجب الحقيقة بالتفكير المطلق يتناقض تيار الجمود العقائدي بشكل تام , المبدئ الديالكتيكي المادي بالنسبة لهذا العد الاخير. لايوجد شئ مطلق مقدس نهائي انه يرى حتمية الانهيار في كل شئ ولايوجد شئ يستطيع الصمود في وجه حركة المادة . المجرى المستمر للنشوء والزوال للصعود اللامتناهي من مرحلة ادنى الى مرحلة اعلى ومتطورة . ان الماركسية -اللينينية- الماوية هي الانعكاس الصحيح لهذا المجرى, اي لحركة المادة في دماغ المفكرين والممثلين العظام للبروليتاريا في حين تيار الجمود العقائدي يرى التصورات نهائية و مطلقة هذه تعد في
عمقها فلسفة محافظة تخنق الديالكتيك والتطور. تنكر قانون نفي النفي , ان ديالكتيك نفي النفي هو قانون ساري على جميع الاشياء في العالم بما فيها المادة التفكيرية لايوجد في العالم سوى المادة في دوامة الحركة وتطور مستمر.

ايها الرفاق والرفيقات ان" تيار الجمود العقائدي" بنكرانه قانون نفي النفي يعني غياب المبدئية في استيعاب التناقض الدائر بين الفلسفة المادية والفلسفة والفلسفة المثالية مما يعني التراجع عن الفهم الديالكتيكي والتخلي التام عن البروليتاريا وذلك بشكل كامل يطمس التحريفيين اليوم الدور الحيوي الدي قام به الرفيق ماو في السير بالديالكتيك الى مرحلة جديدة . و جدت اساليب متطورة وحقيقة بفعل الماوية التي تعني التطور المهول للديالكتيك المادي والمبدئية البروليتاريا في حقل الفلسفة لقد ظهرت العلل التحريفية المرتبطة بالجمود
العقائدي في الحركة الشيوعية في زمن الرفيق لينين وكان المناشفة منزوين بافكار"الجمود الفكري والعقائدي" نتيجة الصراع الضاري بين الشيوعيين والتحريفين وهذا ما حصل في المغرب ، هنا في المغرب ظهرت علل هذا التيار التحريفي الرجعي نتيجة لصراع الفكري بين الشيوعيين والتحريفين واتخذ هذا التيار تعبيرات متعددة الى اليوم ان" تيار الجمود العقائدي " اليوم هو الاستمرار لتلك العلل القديمة في الحركة المار كسية اللينينة المغربية , لكن بشكل اكثر تطورا ونوعية اما في الحركة الشيوعية العالمية ابان عصر لينين . فالرفيق العظيم سحق تيار
الجمود العقائدي ودهب بالثورة الى الامام الى ثورة اكتوبر العظيم يضطر " تيار الجمود الفكري والعقائدي " الى التكتل في مجموعة حثالات صغيرة مشتتة تتبنى فكرة الانعزالية , هناك العديد من الكتابات اللينينية تدحض بشدة " الجمود العقائدي والانعزالية " .

في الصين برز "-تنغ كيسياوبنغ-" خروتشوف الصين كرجل ممثل لعقيدة جامدة منافية للمادية الديالكيتية عكست الصورة الحقيقية لعقيدة محافظة ورجعية ادت الى عطب ألته لعب دور قذرا في العداء للفكر المادي الديالكتيكي الثوري . كما لعب دورا بارزا في العداء للثورة الثقافية البروليتارية ووقفها بتلبية النظرة المثالية الممثلة بالرجعية البرجوازية في الصين التي الحقت الصين بركب النظام الراسمالي العالمي . بصدد التوضيح اكثر انظرو لمقالات الرفيق خالد المهدي بصدد التجربة الشيوعية الصينية والشيوعية العالمية ككل كيف لعب الرفيق ماو
دورا بارزا في محاصرة التحريفين من تيار الجمود العقائدي والفكري على مستوى الصين والعالم .ان ماو من العظام الديالكتيكين الماديين الذين عرفهم التاريخ البشري على يده تطور الديالكتيك الى مرحلة قصوى . لم يسبق لها مثيل هذا الذي يحاول التحريفين طمسه دائما ويتخوفون منه فعلا. لم يستطع اي تحريفي ان يرفع راسه في زمن ماو ايها الرفاق ايتها الرفيقات ان الحركة الماركسية اللينينة الماوية العالمية هي بحد ذاتها تواضب التطور والاستمرار النوعي والتعبير الصحيح للثورة الحقيقية المادية الملموسة في العالم نحن الشيوعيين الماويين
والماويات على مستوى المغرب والعالم نسترشد بافكار" الرفيق ماو" وافكار الحركة الشيوعية الماوية العالمية من اجل نصرة الشيوعي .
تحيا حركة الثورة البروليتارية ال
ماوية العالمية.