تحيّة رفاقية ، 

جاء مشروع مجموعة كتب ضمن سلسلة أطلق عليها عنوان " الماوية : نظرية و ممارسة " إستجابة لضرورة إثراء المكتبة الماوية العربية و مزيد نشر علم الثورة البروليتارية العالمية ، الماركسية-اللينينية-الماوية جماهيريا و المساهمة فى تطوير وعي المناضلين و المناضلات و الحركة الشيوعية الثورية المؤسسة على نظرية ثورية حقّا غايتها الأسمى تحرير فعلي للإنسانية جمعاء من كافة ألوان الإستغلال و الإضطهاد .

و إنطلاقا من مبدأ الأممية البروليتارية و كون إمّا أن تبلغ البشرية بأسرها الشيوعية أو لن يبلغها أحد و كون البروليتاريا طبقة عالمية واحدة لها مهمّة تاريخية عليها النهوض بها لبلوغ المجتمع العالمي الخالي من الطبقات ، فإن المشروع موضوع الحال يسعى للتعريف بنضالات البروليتاريا العالمية و نضالات الشعوب و الأمم المضطهَدة و بالماوية نظرية و ممارسة ليس فى بلد معيّن فحسب و إنّما عالميا بالإعتماد أساسا على ترجمة وثائق الماويين عبر العالم وبوجه خاص نصوص و كتب الأحزاب و المنظمات المنتمية إلى الحركة الأممية الثورية أو القريبة منها، لا سيما تلك الوثائق المنتجة بعد وفاة ماو تسى تونغ،  فى بضعة العقود الماضية و حالياّ لتكون سلاحا بأيدي الماويين العرب يطوّر فهمهم الإيديولوجي و السياسي للعالم و الواقع الملموس بشكل عام و خاص و يمكّنهم من صدّ الهجمات البرجوازية و التحريفية على علم الثورة البروليتارية العالمية ،الماركسية-اللينينية-الماوية و إنجاز المهام التكتيكية و الإستراتيجية التى يرسمونها مطبقين منهجا علميا ماديا جدليا لتغيير العالم ثوريا بإتجاه المجتمع الشيوعي العالمي. و لمّا يتكشّف أنّ الوثائق التي توفّرها الترجمة غير كافية و شافية تردف بمقالات إضافية تصاغ للمحور الذي على أساسه جرى تجميع الوثائق في شكل كتيبات أو كتب.

و غاية مشروع " الماوية : نظرية و ممارسة " ، فى الوقت الحاضر، توفير حوالي العشرة كتب ، إلى حدّ الآن أنجز منها خمسة تجدونها أدناه و العمل جارى لإتمام الخطوات الباقية من المشروع.

فالرجاء من الرفاق إيلاء هذا المجهود العناية التي يستحقّ و المساعدة على نشر هذه الأعمال بالأشكال المقدور عليها وعلى أوسع نطاق ممكن كي تعمّ الفائدة المرجوّة و تبلغ الرسالة المعنيين بالثورة الشيوعية.
ونؤكّد على مقولة ماو تسى تونغ باتت متداولة لدى الماويين عالميا منذ عقود ألا وهي أنّ صحّة الخطّ الإيديولوجي و السياسي أو عدم صحّته هي المحدّدة فى كلّ شيئ.

(و من المشروع تماما أن يضيف المسؤول عن موقع النات أو الناشر ملاحظة أنّه لا يتبنّى الأفكار الواردة فى الكتاب و أنّ مضمونه يلزم صاحبه .)
الخمسة كتب أدناه هي :
= "علم الثورة البروليتارية العالمية".
= "عالم آخر ، أفضل ضروري وممكن ، فلنناضل من أجله".
= "لندرس الثورة الماوية فى النيبال ولنتعلّم منها".
= "الثورة الماوية فى الصين: حقائق و مكاسب و دروس".
= "الثورة الماوية فى النيبال و صراع الخطين صلب الحركة الأممية الثورية".

تحيّاتى الحمراء                                     
شادي الشماوي