الهند إصابة 20 شخصا بجروح في اشتباك بين السجناء الماويين والموظفين في السجن كولكاتا

2011 / 3 / 28

إصابة 20 شخصا بجروح في اشتباك بين السجناء الماويين والموظفين في السجن كولكاتا

قيصر ماندال ، TNN | 22 مارس 2011 ، 14:33 آي إس تي

كولكاتا : أصيب أكثر من 20 سجينا و6 من حراس السجن بعد اشتباك بين السجناء الماويين وموظفي السجن المركزي في البداية ميدنابور الإصلاحية صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر السجن أن المشكلة اندلعت بعد أن نزيل ، Kailas داس ، توفي داخل زنزانته يوم الاثنين. وحكم على داس ، وهو مواطن من ديبرا في منطقة ميدنابور الغربية ، إلى السجن لمدة أربعة أيام وكان من المفترض ان يتم الافراجعنه مساء الاثنين. لكن قبل ساعات من الإفراج عنه ، واشتكى من آلام في الصدر وتوفي داخل السجن.

السجناء ، الذين كانوا لا سيما المقدمة وراء القضبان في اتصال مع أنشطة الماويين ، زعم أن داس تعرض لضرب مبرح من قبل بعض السجناء المدانين بالتواطؤ مع قسم من موظفي السجن . السجناء الماويين اصيب بعضهم بجروح عندما حاولوا انقاذ داس وطالب العلاج المناسب من السجناء بجروح خارج السجن.

ومنذ اندلاع النزاع في Lalgarh ، ميدنابور السجن المركزي عدد المساكن كبير من السجناء الماويين -- أكثر من 150 بما في ذلك الزعيم الاجتماعي Chhatradhar ماهاتو.

في الأشهر القليلة الماضية ، اعتمد السجناء الماويين عدة برامج التحريض داخل السجون يشكون من رداءة الطعام ، وقلة مياه الشرب والفساد الاداري من قبل ادارة موظفي السجن. أثارت وفاة السجناء الماويين ومنهم داس مرة أخرى. هددوا الذهاب لإضراب عن الطعام لأجل غير مسمى مساء الاثنين. وكان المفتش العام لزيارة السجن ميدنابور لاعادة الوضع في السجن تحت السيطرة.

لكن اندلعت اضطرابات جديدة من صباح يوم الثلاثاء بعد التصويت بنداء الأسماء روتينية. وزعمت حراس السجن ديباك بايديا أن بعد وقت قصير من التصويت بنداء الأسماء ، عصابة من 20 سجينا من الماويين انقض عليه وعلى زميله جاراي تابان. واضاف "انهم أمطرت بالقبضات وضربات علينا وقال جاراي.

وقالت المصادر ، فإن المشكلة اندلعت بعد سجن اثنين من العاملين إيذاء السجناء التحريض على مطالبهم التي جاءت في أعقاب شجار. انضم مجموعة أخرى قريبا السجناء الماويين لرفاقهم. هرع اربعة من حراس السجن الاستشعار عن المتاعب الى مكان الحادث ولكن تم التغلب عليهم من السجناء الذين كانوا أكثر من شخصا 25.

وعندما كان الوضع يتجاوز السيطرة ، وأثار الذعر وهرع فيه قوات إضافية بعد معركة ضارية ساعات طويلة داخل السجن ، وجعل الوضع تحت السيطرة. وادعى السجناء الماويين أن أكثر من 20 منهم اصيبوا بجروح خطيرة خلال lathicharge من قبل حراس السجن. تم نقل ستة من حراس السجن المصابين الى مستشفى ميدنابور وخرج بعد الإسعافات الأولية.