الثوار  الشيوعيين  الماويين في  بيرو  

في  الوقت  الذي
  يساند  الشعب  العراقي  النظام  الفاشي القابع في  المنطقة  الخضراء  وسري  رش   عبر  انتخابهم  كجلادين  دائميين  استعدادا  لابادة  هذا  الشعب عن  بكرة ابيه ، ونهب  ثروات  البلاد ، في  الوقت  ذاته  يعمل  الاشتراكيين  الفاشيين الخروتشوفيين   والتروتسكيين  القوميين  بمثابة موظفين  لدى  الدولة  الفاشية ، وموظفين خسيسين   لدى  يانكي  الامبريالي يتلقون  رواتب  ضخمة  ويمنحون  قطع  اراضي  المغتصبة  من   الفلاحين  الفقراء كفدية  مقابل  تحالفهم  مع  النظام  النازي  ومقابل  نشر   الثقافة  المسمومة التي  تخدم التصعب  بكل  اشكاله كخدمة للنازية الحاكمة   والصهيونية  العالمية .

يتراكض  الناس  بجهل  وتخلف  كبير  خلف  المعارضة
  الفاشية  المجربة  والتي  تتشظى  عن  الاحزاب  والتيارات  الفاشية  سواء  عن  تيار   الطالباني  النازي  القذر وتيار  البرزاني  الفاشي القذر  وحزب  الملاكي القذر المؤلف  من  العمامات  السوداء عمامات  بوليسية  ومخابراتية  صهيونية  من  اكلي   لحوم البشر  عملاء  ايران ، والبعثيين  الدمويين  القتلة  متى  سيفيق  شعبنا على   مأساته  ويتعلم  دروس  في  الماسات  الكبرى  التي  لحقت  وتلحق  به  لمدى  نصف   قرن  جراء  الاوبئة  الفكرية  المريضة  المبنية  على  التعصب  الديني  والعشائري   والعرقي  النازي   .

لتقتبس  البروليتارية  العراقية  الدروس  في  الحرب
  الشعبية  من  ثوار  الشيوعيين  الماويين  في  الهند  وبيرو  ونيبال  وفلبين   وكولومبيا  ومناطق  ثورية  ملتهبة  في  العالم ويحملوا  السلاح  الى  جانب  الرفاق   الماويين  ورفيقاتا  الماويات .

اقراؤا  هذا  الخبر  الثوري  البطولي  انجز
  بسواعد  وبنادق  الثوار  السيوعيين  الماويين   .

من الثوار  الشيوعيين
الماويين في بيرو اسقاط مروحية لسلاح الجو في بيرو ، مما أسفر عن مقتل طيارين واصابة ثالث بجروح .

وكانت المروحية تحاول اجلاء ثلاثة جنود جرحوا في كمين
نصبه الثوار الماويون الاربعاء واصيبت المروحية  بنيران اسلحة الرشاشة  الثوار .

تم اجلاء  بعض الجنود الجرحى ، احبط  الثوار جهود الانقاذ الجرحى من
الطيارين لقد  تم التعرف على الطيار ومساعد الطيار ، وكلاهما برتبة رائد. أحد أفراد طاقم الطائرة أصيب بجروح ايضا .

وكانت المروحية على رتفاع بضع أقدام فوق
الأرض وتحاول الهبوط عندما الثوار الماويين وجهوا  اسلحتهم  صوب  الطائرات والدوار، مما أدى إلى تحطم المروحية  واسقطت .
بالهجوم من قبل ثوار الحزب الشيوعي في بيرو
(الترابي) اسقطها المقاتلين في المرتفعات الوسطى في بيرو من جبال الأنديز .

الحزب الشيوعي الماوي ، والمعروف باسم الدرب المضيء باللغة الاسبانية ،
اندلعت  الحرب  الشعبية في بيرو خلال  عام  1980 ، ولكن صفوفها شهدت  تريض  زمني   عندما تم القبض على كبار القادة في 1990. جدد القتال الماويون ما  جعل تجدد وتتصاعد  حدتها في الأشهر الأخيرة .

جنديين الى اربعة قتلوا قتلوا في تبادل
لاطلاق النار في أواخر آب / أغسطس. في نيسان / أبريل ، نصب مسلحون كمينا لدورية تابعة للجيش قتل 14 جنديا من  جنود  العدو  الطبقي .

------------ --------- --------- --------- ------

ليما ، 04.09.09

نجاح آخر من قوات
حرب العصابات الثورية  في التوازن كودوز اسقاط طائرة هليكوبتر عسكرية ومقتل ثلاثة من ركابها .
واندلع القتال يوم الاربعاء الماضي عندما الماويين نصبوا كمينا
لدورية للجيش في سانتو دومينغو على الحدود بين إدارات خونين واياكوتشو على بعد 400 كم شرق العاصمة ليما ، في منطقة جبلية ذات غابة منخفضة يسيطر عليها الثوار .
طائرة الهليكوبتر كانت  من  نوع مى 17 تدرج برقم 640 الروسية الصنع ، جاء ،
جنبا إلى جنب مع غيرها من المعدات لدعم قوة لكمين عندما تعرض اصيبت الطائرة بعدة طلقات من سلاح رشاش الذي تسبب في سقوطها على الساحة بشكل مفاجئ ، والاجهزة  الثانية من  الاسناد لاذوا بالفرار. مرة واحدة على الشاطئ ، وردة تقارير اسبرسو ، لقد تعرضت لهجوم بواسطة قذائف صاروخية التي ادت إلى تحطيمها بالكامل .
اكدت  الانباء وزير
الدفاع رفائيل ري من العاصمة عبر  اذيع الخبر المعركة بالإذاعة ، حول مقتل الطيارين وتاجر ميكانيكي فضلا عن ثلاثة ضباط احدهم برتبة لفتنانت كولونيل وستة من الجنود الذين لم يتمكنوا من انقاذهم حتى يوم الخميس .
بموجب المرسوم الرئاسي ، وابرا
قالت الحكومة بتمديد حالة الطوارئ في عدة مقاطعات ومناطق من أياكوشو وهوانكافيليكا وكوسكو وجونين ، بحيث ألف فرنك فرنسي محولة للسيطرة على النظام الداخلي ، بمساهمة من الشرطة النظام البيروي .

الحملة العسكرية الناجحة التي وضعتها قوات حرب
العصابات الشيوعيين  الماويين  في منطقة وسط اللجنة الاقليمية للحزب الشيوعى البريروي ، تحت قيادة الرفيق البروليتاري  البارز  خوسيه  خلف  الرفيق  كونزالو في المناطق  الملتهبة  من يناير ابوريماك امتد  الجبال والسهول  والوديان ، وهزت معاقل الدولة الرجعية  إلى حد طالب وزير الدفاع البروي  أرسال القوات الامريكية المقاتلة للتعامل لدعم  الفاشي  البيروي  ضد  الثوار  الشيوعيين  الماويين  مع المتمردين الماويين
تحياة  حمراء
 
نقل  لنا الخبر  عبر  حركة  الثورة  البروليتارية
  الماوية  العالمية  

مكتب  اعلام  تجمع  الماركسيين  اللينينيين  الماويين
  الثوريين  العراقيين
********************************************************************************************
شن الثوار الشيوعيين الماويين في بيرو هجوم على  قاعدة للشرطة

الحزب  الشيوعي  الماوي  البيروي

30 augusti 2009

بيرو : شن الثوار الشيوعيين الماويين في بيرو هجوم على  قاعدة للشرطة في المرتفعات الجنوبية ، مما أسفر الهجوم عن مقتل خمسة من رجال الشرطة..

حوالي 50 من  الثوار الماويين القوا قنابل يدوية واطلقوا النار على قاعدة  عساكر  العدو  في منطقة اياكوتشو على بعد 300 كم (186 ميلا)من جنوب شرق بيرو مس العاصمة. الحزب الشيوعي الماوي  البيروي ، والذي بدأ في  خوض  الحرب الشعبية في عام 1980 ، غنم  الثوار  اسلحة الشرطة و ثبت أن الثوار الماويون يسيطروا على المنطقة سلسلة  جبال  ايا  كوجوا.

بعد  محاولات  يائسة لقوات  نظام  بيرو المسلحة التي  شنت هجوما في العام الماضي في الجنوب المرتفعات الوسطى وغابة وكانت من دون جدوى فشلت  واندحرت 
مكتب اعلام تجمع الماركسيين اللينينيين الماويين الثوريين العراقيين
*****************************************************************************