إتحاد  شيوعيين  ام  إتحاد التحريفيين

 طالعنا موقع الحوار المتمدن على  صفحته الاولى برابط  لما يسمى إتحاد الشيوعيين في العراق  فبكل بساطة وبراءة  ضغطنا على الرابط  جائلا بين  صفحان هذا الموقع وبالصدفة دخلنا الى رابط اسمه الخطوط الأساسية لبرنامجنا  بدا  البرنامج  كالتالي  أولا :  تعتبر حركة  إنبثاق  حزب العمال الشيوعيين _ العراق  منظمة شيوعيةأممية . كما إن الماركسية والمنجزات النظرية لماركس وانجلز و لينين هي جوهر رؤيتنا  للعالم . اولا لا يصنف هؤلاء انفسهم كحزب او تجمع او خلية اومنظمة او حتى صالون سياسي  بل  حركة انبثاق حزب،  طبعا جميل هذا التعبير اللغوي " حركة انبثاق حزب"  اي ان هناك من اللف والدوران في بداية الطرح ما يدفعنا نحو  ذكر بعض على انهم ليسوا حزبا تحت التاسيس ولا برنامج تحت الأعداد  بل  كحركة انبثاق حزب اي تغير منذ البداية يرون انفسهم منظمة شيوعية اممية تميزهم   عن الشيوعيين  الغير الاممين يغيب عن  بال   هؤلاء العباقرة  حتى التروتسكيين مهزلة  الحركات  المنحرفة  يسمون انفسهم أممينايضا   ان هذه القصيدة الصماء ليست بحاجة الى كل هذا الرد فهناك ما هو أدهى و انكى  بل ما هو افضل وابغى بل يصل الشعر بكاتب العبارات حتى  يقول ان الماركسية والمنجزات الفكرية لماركس وانجلز ولينين هي جوهر رؤيتنا للعالم لكننا نقول للكاتب كما غنى الفنان سعدي الحلي صغيّر وتكبر سنه مالذي تخرفن به هنا اليست المنجزات النظرية لماركس وانجلز وتطويرات لينين هي الماركسية  بالاضافة الى ستالين  واسهامات ماوتسي  تونغ  وتطويرها  بالبرامج الثوري ة على الاسس الرسمية والشعبية ؟؟؟؟            بل والادهى أنهم حولوا الماركسية وانجزات ماركس ونجلس ولينين على حد زعمهم الى نظارة يرون العالم من خلالها لان الماركسية  أداة فهم وتحلي ل وبناء فعم ل فتغيير فبناء  فتطور عصي على فهمهم لعل من اكثر هزلية هذه الايام كبعض النكات السمجة وبرنامج افتتاحيته  الطلية كهذه الأفتتاحية فوقنا نضحك قليلا على ذكرى حبيب ومنزل بسقط اللوى بين الدخول فحومل مع اشد  السعى الكلاسيكي  لحركة الإنبثاق , التي  لا  تتمسك  بالماركسية بشكل تام او تطويرها  من أجل  الرد على قضايا العالم المعاصر وذلك بالتعاون مع مجمل الحركة الشيوعية العالمية وأتباع تلك النظرية . وتسعى حركة الانبعاج عفوا الانبثاق هذه الكلمة التي تصلح كإسم لفيلم تنتجه هوليود محواه الخيال او الخبال العلمي الى التمسك بالماركسية اي حمق في هذه العبارة اليس زعمهم في الطللية الاولى الى النظر من خلال هذه النظرية ام انهم يعتقدون  قد تنحرفون مستقبلا عن الماركسية لا احبتين نبشركم انتم لن تنحرفوا مستقبلا انتم انحرفتم منذ البداية اما التطوير الذي تتزعمونه من اجل الرد على قضايا العالم المعاصر اي تهريج واي غباء وحمق   عندما قال  ماركس بعبارته الشهيرة ان الفلاسفة يكتفون بتحليل العالم بينما المطلوب تغييره قاصد  كشف اساسيات الجدل ووضع البرنامج الثوري مع رفيقه الكبير انجلس  لم يقصد ان يرد على القضايا بل قاصدا  التغيير لا الدخول في جدال فكري عقيم  بل وضع  برنامج  ثوري عميق  يزلزل اركان النظام البائد وهو ليس البعث طبعا بل المجتمع الراسمالي برمته اما عن كيفية التمسك والرد يتم  بالتعاون مع الحركة الشيوعية العالمية؟؟؟ اي حركة هذه تسعون للتعاون معها اعتقد انها الحركة الداعمة والمانحة اشتم رائحة تسول وطرق ابواب اتباع تلك النظرية  كل على السواء إن الهدف الأساسي لحركتنا  الماوية هو القضاء على النظام الرأسمالي و بناء الإشتراكية و المجتمع الشيوعي المبنية على الملكية العامة لوسائل الإنتاج و التوزيع . اعتقد ان هذا ليس الهدف الاساسي  لمنظمتكم بل هو الهدف الاساسي  للماركسية اللينينية ببرنامجها  الثوري الممثل  بالحزب الشيوعي  وديكتاتورية البروليتاريا.  إن الوسيلة الكفيلة بتحقيق ذلك ينبغي اللجوء  للثورة  القيام  بالثورة الإشتراكية من قبل الطبقة العاملة   . كما إن الإطاحة بالسلطة السياسية  للبرجوازية  وإقامة الحكومة العمالية المستندة على سلطة المجالس و تنظيم الطبقة العاملة هي الشروط اللازمة لتحقيق ذلك الهدف. نعتقد ان هذه العبارة الجامدة المتحجرة هي من باب النسخ والمنسوخ ليس  من تاريخ ثورة اكتوبر اليس كذلك ان مسك برنامج هؤلاء المجانين نقطة نقطة ضربا من الجنون سيقود في النهاية الى العبط او البلاهة لكن اكثر نقطة كان يجب الرد عليها لا لشئ انما استرشادا بقول الرفيق انور خوجة إن التوقف عن خوض الصراع الإيديولوجي والسياسي يعني السماح لأعدائكم بالإساءة لكم . ننتقل  من  انور خوجة الى  قول  ماوتسي تونغ اذ يقول يجب كنس الانتهازية دائما و باستمرار كما يتم كنس الغبار لذا وجب كنس غبار  هؤلاء  . من نكتتهم المضحكة حتى القهر طرح هؤلاء ما يلي: سابعا : لقد أدى إندحار االمعسكر السوفياتي وكشف المحتوى الرأسمالي والبرجوازي للمعسكر المذكور والأحزاب والدول التي كانت تدور في فلكه وكذلك الآثار الكارثية التي ترتبت على حياة جماهير دول اوربا الشرقية والإتحاد السوفياتي السابق , في المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية , التي نجمت عن تطبيق البديل البرجوازي الغربي والسوق الحرة والديمقراطية بالإضافة إلى المأزق التي تعاني منه الحركات الإصلاحية  والنقابية في صفوف الحركة العمالية وفشل شتى تيارات الشيوعية البرجوازية في الغرب كل ذلك عدا الفشل المروع لسائر تيارات البرجوازية الصغيرة التي كانت تدعي الشيوعية والإشتراكية في البلدان ( الرأسمالية المتخلفة) , دورا مهما في خلق الأرضية المناسبة لطرح وتبني النقد الماركسي وإنطلاق حركة إشتراكية أممية . ،  وليسمح لنا  في  الضحكولو  قليلا ،  بدأ الابطال لطميتهم هذه بعبارات من تاريخ الحركات الماوية وبالأخص التحليل الماوي للمعسكر السوفييتي بعد عام 1953 اي عند تولي خرشوف قيادة الحزب خلفا للرفيق العظيم جوزيف ستالين تم  استيلاء البرجوازية على قيادة الحزب وساقت الشعب السوفيتي   الى كارثة بعد انتصار الثورة المضادة البيضاء في روسيا.. فعلا ان كل ما سبق وتحدثت عنه العبارات امنقولة لا ندري من اين مهدت دورا مهما في خلق الارضية المناسبة وتبني النقد الماركسي واطلاق حركة اشتراكية امممية اي طوباوية مغلفة بالحمق الفكري اطل كاتب هذا البيان او العبارات المنمقة الرومنسية حاملا قيثارة رومانية يدندن بعبارات جوفاء تصلح لاستقطاب النشئ والشبيبة الى تبني الفكر واخص بالذكر من هم بين العاشرة والخامسة عشر سنة من العمر اي بلاهة كل ما سبق ادى الى تمهيد ارضية لتبني النقد النقد الماركسي  النظرية  ثم منجزات والان منهج نقد ضوءا على ما سبق كما ينبغي  تعرية شتى أشكال تيارات الإشتراكية البرجوازية ( مثل بقايا تلك التيارات الموالية لموسكو سابقا أو التيارات الإشتراكية المناهضة للسلطة في البلدان الرأسمالية المتخلفة  والأورو شيوعية و .. الخ )  كتيارات  لاعمالية ولاماركسية  والنقد  الماركسي لتلك التوجهات  والتحولات القديمة  التي طرأت  عليها  والأشكال الجديدة  التي  تتخذها  مجمل  تلك  التيارات ,  تشكل  أحد  ميادين  نشاطنا  النظري والفكري في  دحض  التحريفية.   كان  قد  وصل البغاء الفكري ذروته والدعارة السياسية الى نقطة يصعب بعاقل الوصول اليها . لقد قلنا  منذ البداية ان هذا ليس برنامجا بمقدار ما هو قصيدة ان تعرية اشكال التيارات الاشتراكية البرجوازية ؟؟؟؟يبدو ان هؤلاء السادة كتبوا بيانهم قبل ان يقراوا البيان الشيوعي اصلا حيث لايوجد اصلا على ارض الواقع مصطلح اشتراكي برجوازي؟؟ ممكن وجود اشتراكيين شوفينيين اشتراكيين من منبت برجوازي برجوازيون يدعو الاشتراكية اما الفصيل فهو اما اشتراكيين علميين شيوعييين إن تاريخ أي مجتمع حتى الآن، ليس سوى تاريخ صراعات طبقية. وفي كل هذه الحركات يُبرزون مسألة الملكية، مهما كانت درجة تطور الشكل الذي تتخذه، المسألة الأساسية للحركة. ويتفضل العباقرة المتحذلقون في اتحاد الشيوعيين والاجدى ان يكون اتحادالطوباويين لأنهم كما ترأى لي انهم ينقلون منمقولات  منظومة  دينية ويخربطون ما يخربطون دون الالتفات الى اي ظرف تاريخي سياسي اقتصادي او اي ظرف موضوعي نهائيا ويضربون مثلا وهو ان التيارت الاشتراكية البرجوازية هي مثل تلك البقايا مثل بقايا تلك التيارات الموالية لموسكو سابقا أو التيارات الإشتراكية المناهضة للسلطة في البلدان الرأسمالية المتخلفة   والأورو شيوعية و .. الخ ) اي التيارات التحريفية بتعريفاتن  للماوية  او ادواتنا المعرفية  بالألفاظ  التيارات التقليدية  الموالية   لموسكو سابقا  نعتقد ان عبارة موالية لموسكو هي عبارة من الموالين  لتيتو او لكارلوس او ماركوس او لا اعرف من ايضا ويضيف هؤلاء المجانين حرفا للتخيير او اي انه اما هؤلاء او هؤلاء والاثنين على السواء هما  من   برجوازيين اشتراكيين ومنهم المناهضة للسلطة في البلدان الراسمالية المتخلفة . وبمعنى  يجب ان نسكت على الراسمالية المتخلفة ويجب ان تبقى هذه السلطة دون برنامج تحرر وطني طبقي من سيطرة هذه الراسمالية المتخلفة وان ننتظر كي تتطور الى راسمالية متطورة هذا الكلام  الساذج  ماهو  الا  مسخرة من اين اخترع هؤلاء الشعراء  هذه  المهازل ان

الراسمالية  متخلفة؟؟؟  هل يقصدون الاقطاع اذن فالعبودية هي الراسمالية الاكثر تخلفا  ايها النوابغ  الراسمالية   متخلفة لكن عن الاشتراكية ولنفترض وجود هذه الرأسمالية المتخلفة ولا اعتقد ان هناك متخلفين أكثر منكم ...طيب لنفترض انكم تقصدون اي حركة ضد الرأسمالية او الاقطاع يجب تعريتها.  يالكم من سذاجة  هل انتم شيوعيين؟؟؟ هل قرأتم البيان الشيوعي لما تعتبرونه منظارا لرؤية العالم ام تقرأو فيه هذه العبارات: (وباختصار يُساند الشيوعيون، في كل مكان، كل حركة ثورية ضد الأوضاع المجتمعية والسياسية القائمة. وفي كل هذه الحركات يُبرزون مسألة الملكية، مهما كانت درجة تطور الشكل الذي تتخذه، المسألة الأساسية للحركة. وأخيرا يعمل الشيوعيون، في كل مكان، على إقامة العلاقات، وعلى تحقيق التفاهم بين الأحزاب الديمقراطية في جميع البلدان.) ماركس انجلس بيان الحزب الشيوعي جئنا الى النقطة المهمة هنا وهي الفصل والوصل في النص والجوهر في التعبير والتقعير السفسطائي هل التيارات الماوية التي سرقتم جل النصوص والادبيات الفكرية في نقطتكم اصبحت من تيارات الاشتراكية البرجوازية؟؟؟؟؟  هل تعرفون  ما هي الماوية  اصلا  لا  اعتقد انتم  بطرحكم  اللذي تسقطونه على العراق دون فهم لظرفها التاريخي والموضوعي لكن اعتقد انكم طرحتم  كلمة الماوية لأنكم لم تجدوا ما تعبرون عنه بإدعائكم الفهم مثل الاورو شيوعية وكان الشيوعية اقترنت بقارة فالافروشيوعية والاسيوشيوعية والاستراشيوعية والامريشيوعية والجنوب امريشيوعية والمدارس القثارية في فن عزف التلحين هنا بع بع  الكلام الفارغ الذي تعقر فيه اصحاب هذا الاساس الانبثاقي للطرح العمومي الغبي مشكلتهم انهم يتحدثون كالسلفيين ، فهذا المقال يتحدث عن العراق، ويمكن يكون حول أندونيسيا، ويمكن يكون حول التشاد، ويمكن يكون حول بريطانيا نهاية هذا الكلام عبارة للينين حيث يقول في معرض رده على صبيانية اليساريين: ان الشيوعيين الثوريين سيعاقبون هؤلاء البرجوازيين الصغار المتفسخين طبقيا بالسخرية منهم السادة في اتحاد التحريفيين الليبراليين  في العراق إننا  نسخر منكم

عاشت  الماركسية  اللينينية  الماوية 

والاندحار  للتحريفية