2008-07-28__front02.jpgHammar.gif

الحزب الشيوعي الهندي  (الماركسي – اللينيني ـ الماوي  )

بيان صحفي


اعدم الرفيق ميزانور رحمن ، الامين للحزب الشيوعي (الماركسي – اللينيني الماوي )البنكلادشي من  جانب  لال الاعضاء) السيئت السمعه يوم 30 تموز 2008 في  يوم  الاربعاء الساعة 21: 17  ، اتخذت اجراءات سريعه لكتيبة ( راب ) في بنكلايش حتى الان وثمة استخدام اداة القمع من قبل ما يسمى الحكومة الانتقالية الحاكمة الآن في بنغلاديش ومثال آخر على ممارسة  جرائم قتل  الثوريين في الحجز . مريح اسمه 'نيران' ، وكانت هذه سمة دائمة من سمات الاستراتيجية المضاده التي استخدمت من قبل جميع الانظمه التي حكمت هناك. فالحكومة الحالية تتبع استمرار وتكثيف مثل هذه الممارسات .

الرفيق ميزانور كان رجل  قيادي في الحركة الماويه في بنكلاديش. في عام 1997 ، الى جانب الرفيق كمرول الاسلام اسس الحزب الشيوعي (الماركسي - اللينيني) والبنغاليه لال بتكة. الرفيق كمرول استشهد في عام 2006 ، حينما تم  تصفية  حياته  في اثناء الاحتجاز لدى راب .

الرفيق ميزانور كان بدور قيادي ، في الشروع في جمع شامل لتاريخ غني بالخبرات للحزب الشيوعي والحركة الماويه في بنغلاديش . وانه كان حريصا على توحيد صفوف القوى الشيوعية الماويه الحقيقية في ذلك البلد في صف واحد. وقال انه كان مشاركا نشطا فى ccomposa
وحريصا جدا على التعلم من تجارب البلدان الاخرى . في  اعقاب فقدان  الرفيق  وهي خسارة ، وضربة قاسيه للحركةالماوية (مل) لال بتكه. ولكن من المؤكد ان التغلب على هذه الماسات  والمضى قدما في المبادرة الجديدة السير  على  خطى التى كان  قد  اتخذتها الرفيق ميزانور الشهيد .

استشهاد الرفيق ميزانور الزعيم  الشيوعي  الماوي  البارز هي  خسارة للحركة الشيوعيه الماوية  البنكلادشية  والعالمية  . ونحن ننكس  الاعلام  الحمراء تكريما وشرفا لاستشهاده وتعبرا  حزبنا عن  الاليم  نشارك الحزن جنبا الى جنب رفاقه وافراد عائلته.

الحزب  الشيوعي الهندي ، الماركسي  اللينيني الماوي

 في  الهند  

02-08-2008.