حملة من اجل سيدتين ايرانيتين

 

وداد عقراوي

widad.akrawi@woea.dk

www.widad.org

 

في ايران هناك سيدتان تنتظران الموت في اية لحظة.

اشرف كولهاري حُكم عليها بالموت للخيانة الزوجية وستواجه عقوبة الرجم بالاحجار. كانت هذه السيدة قد طلبت الطلاق من زوجها ولكن المحكمة رفضت طلبها بحجة ان لديها اربعة اطفال من زوجها.

دلارا دارابي البالغة من العمر 19 عاماً محكوم عليها بالشنق بتهمة القتل. حسب اقوال دلارا انها اعترفت بذنب لم تقترفه لكي تتستر على شخص اخر. فعلت ذلك ظنا منها بان القاصرين لن يحاكموا بالاعدام اذ انها كانت ابنة السابعة عشر عند وقوع الجريمة.

 

منظمة العفو الدولية قلقة بشأن الانتهاكات الحاصلة لحقوق النساء في ايران.

التحرك الموصى به والذي نحثكم عليه هو إرسال مناشدات بحيث تصل بأسرع وقت ممكن للإعراب عن القلق العميق إزاء ما يقاسيه الايرانيات... ولذلك تطالبون بوقف تنفيذ عقوبات الاعدام ضد هاتين السيدتين.  

ترسل المناشدات إلى قائد الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي والى رئيس السلطة القضائية اية الله محمد هاشمي شاهرودي وتبعث بنسخ منها الى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية صاحب السعادة احمدي نجاة.

 

يرجى نسخ الرسائل ومن ثم اضافة التوقيع و العنوان الى الرسالة وارسالها على العنوان او رقم الفاكس او البريد الالكتروني المرفق.

 

مع شكر وتقدير 
وداد عقراوي

سفيرة منظمة العفو الدولية لوقف التعذيب

وعضوة الهيئة القيادية العليا لمنظمة العفو الدولية ـ الدنمارك

 

ملاحظة: اي اراء قد تنشر بخصوص اي موضوع اكتبه او اية حملة اقوم بها يعبر عن مواقف اصحابها ولا علاقة لي او لمنظمة العفو الدولية بمحتواها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ